انواع السياحة في تركيا

 

انواع السياحة في تركيا متعددة وكثيرة، لأن تركيا من الدول التي يتوفر فيها مختلف الأنشطة السياحية، وهي من البلدان المشهورة بالجمال والسحر وتوفر الطبيعة الساحرة بجانب وجود المعالم الحضارية والأثرية وتوفر الشواطئ والمساجد والكنائس وغيرها من العوامل التي تجعل السياحة فيها لأغراض متعددة، ولذلك تابعنا لكي تتعرف على أنواع السياحة المختلفة التي توجد في دولة تركيا.

انواع السياحة في تركيا

هناك بعض الأنواع من السياحة التي يمكن ممارستها في تركيا ومنها:

  • سياحة تسلق الجبال

تركيا من الدول ذات الطبيعة الجيولوجية والجغرافية الخاصة، ويكثر فيها المرتفعات والجبال الشاهقة، ويمكن ممارسة العديد من الأنشطة فيها المرتبطة بهذه التضاريس ومنها تسلق الجبال.

من أشهر الجبال الموجودة في تركيا والتي يمكن تسلقها هي أولداغ في بورصة، وجبال إلجيز في كاستامونو”.

  • سياحة المؤتمرات

تمتلك دولة تركيا إرث حضاري وثقافي يساعد الزائرين في مناقشة العديد من المواضيع والقضايا فيها، وهي من الدول التي تستطيع تنظيم المؤتمرات بشكل متميز.

  • السياحة الدينية

تضم دولة تركيا العديد من الأماكن الدينية المقدسة المختلفة من المساجد والكنائس والمعابد، بجانب وجود معالم دينية تعود إلى العصر الإغريقي أو الروماني وتبرز الحضارات المختلفة.

تضم تركيا مجموعة من القصور العثمانية القديمة بجانب بعض القلاع والحصون والمتاحف، ومن أبرز الأماكن الدينية التي يمكن زيارتها في تركيا منزل السيدة مريم العذراء الموجود في إزمير ومسجد السلطان أحمد في إسطنبول، بجانب معبد نيكولاس في أنطانيا.

  • سياحة المغامرات

الكثير من السائحين محبي المغامرات المختلفة والمشي تحت الأرض في المغارات التي تكون على بعد أمتار، وهي نوع من السياحة المحببة لدى الكثير ومن بين المغامرات المتاحة في تركيا ومغارة غاراين في أنطاليا، مغارة دوبنيسا في كيركلارالي، مغارة كارجا في طرابزون.

  • السياحة العلاجية

تضم تركيا العديد من المنتجعات العلاجية التي يمكن ممارسة أنواع مختلفة من السياحة فيها، وهذه المياه هي عبارة عن ينابيع من المياه الحارة التي تعالج أمراض مختلفة.

تتراوح درجات الحرارة في هذه المياه ما بين 20 إلى 110 درجة مئوية، وتمتلك تركيا ما يقرب من 500 نقطة مياه و264 منتجع ويمكن ممارسة السياحة العلاجية والترفيهية في نفس الوقت في هذه الينابيع.

  • السياحة الترفيهية

تعد السياحة الترفيهية من أبرز أنواع السياحة الموجودة في تركيا، وتستقطب تركيا الكثير من الأماكن الترفيهية ومنها الألعاب المائية التي تناسب مختلف المراحل العمرية بجانب الأكواريوم الذي يتيح الاستمتاع بمشاهدة الدلافين والأسماك المختلفة، بجانب الممرات المائية للأحواض البحرية.

  • السياحة الشتوية

على الرغم من أن تركيا من الدول الباردة في فصل الشتاء، لكن هناك نوع من السياحة مفضل لدى الكثير من الناس وهي السياحة الشتوية الذي يعتمد على السير فوق الجليد وركوب التلفريك ومشاهدة مناظر الثلوج الخلابة.

  • سياحة الصيد

تنتشر في تركيا نوع آخر من السياحة وهي الصيد للحيوانات وذلك بسبب تنوع التضاريس فيها وتوفر أنواع مختلفة من الحيوانات في الغابات التي يمكن صيدها.

أفضل مدن تركيا للسياحه

بجانب معرفة انواع السياحة في تركيا يسأل الكثير من الأشخاص عن أفضل المدن التركية السياحية في تركيا، والتي تأتي كالتالي:

مدينة اسطنبول

تعد هذه المدينة من بين المدن السياحية المميزة والتي تضم الكثير من مظاهر الجذب المختلفة ويمكن ممارسة أنواع مختلفة من السياحة فيها، ومن المعالم الدينية الموجودة في اسطنبول: مسجد أبي أيوب الأنصاري، مسجد السلطان محمد الفاتح، مسجد السلطان أحمد ومسجد أبا صوفيا.

أيضا تضم مجموعة من الأسواق التاريخية والمطاعم والشواطئ ومراكز الترفيه ومن الأماكن الساحة قصر توبكابي، برج جالات والبازار الكبير، بالإضافة إلى فإن ذروة الموسم السياحي في إسطنبول يكون في فصل الصيف ولهذا فإن المتاحف والمواقع الأثرية تكون مفتوحة طوال العام لاستقبال السائحين في الصيف والشتاء.

مدينة طرابزون

تعد هذه المدينة من المدن ذات الطبيعة الساحرة والخلابة، تجمع بين الأشجار، الغابات، البحر، الجبال وغيرها من التضاريس المختلفة، ومن الأماكن السياحية الرائعة في هذه المدينة: مغارة تشال، قلعة طرابزون، جبال طرابزون.

علاوة على ذلك فإن من مظاهر جمال الطبيعة فيها في فصل الخريف بسبب الغطاء النباتي المتنوع الذي يغطي المكان، وكذلك تستقطب أعداد كبيرة من السائحين في فصل الشتاء للاستمتاع بالثلوج، أما السائحين العرب والخليج فهم يفضلون فصل الصيف لزيارة تركيا بشكل عام للاستمتاع بالمناخ اللطيف.

مدينة أنطاليا

تعد هذه المدينة من المدن الرائعة الموجودة على ضفاف البحر الأبيض المتوسط وتوفر هذه المدينة لزائريها سياحة الشواطئ والاستمتاع بممارسة الأنشطة الترفيهية المختلفة وزيارة الأسواق والحدائق والمواقع الأثرية وتضم هذه المدينة شلالات دودين، منتجع أرض الأساطير، شاطئ كونيالتي، و مدينة فاسيليس القديمة.

بالإضافة إلى ذلك فهي من الوجهات المميزة للعوائل والأطفال وتضم العديد من المتنزهات المختلفة والحدائق الترفيهية والعديد من الأماكن السياحية الرائعة وتنتشر جميع وسائل النقل في هذه المدينة مما يسهل عليك التنقل من مكان إلى آخر، بجانب وجود سيارات الأجرة، والحافلات الصغيرة والحافلات العامة.

مدينة فتحية

تعد هذه المدينة تقع في محافظة موغلا الموجودة في منطقة بحر إيجة وهي واحدة من أفضل الأماكن التي تستقطب إليها الزائرين من مختلف أنحاء العالم كما تضم هذه المدينة العديد من المعالم الأثرية والسياحية وبها الكثير من مناطق الجذب السياحي.

من الأماكن السياحية الموجودة في هذه المدينة المسرح الروماني، وادي الفراشات، وسوق فتحية، شاطئ أولودينيز، ممر ساكليكنت المائي وأقرب مطار لهذه المدينة هو مطار دالامان وكذلك مطار أنطانيا ومطار ميلاس بودروم.

عدد السياح في تركيا

احتلت دولة تركيا المرتبة السادسة من حيث دول العالم في عدد السياح في العالم، لأنها من الدول التي تستقطب لها أعداد كبيرة من السائحين سنويا.

وصل عدد السائحين في تركيا ما يقرب من استقبلت حتى أول 11 شهر من العام الماضي وفق ما ذكرته بيانات وزارة الثقافة والسياحة ما يقرب من 52 مليونا و742 ألفا و526 زائرا.

ما هي اجمل منطقة سياحية في تركيا؟

تركيا من الدول التي تضم العديد من الأماكن السياحية ومنها:

  • بحيرة أوزنجول: هي قرية جميلة بين الجبال بالقرب من طرابزون وهي من الأماكن المثالية لمحبي الطبيعة.
  • مدينة بورصة من المدن الرائعة التي يكثر فيها الثلوج ويمكن الاستمتاع فيها بركوب التلفريك وتضم العديد من المنتجعات المختلفة وتحتضن العديد من الحدائق والمتنزهات.
  • مرتفعات آيدر التركية وهي قرية تقع بالقرب من ريزا وتحاط بالعديد من الجبال و الشلالات المتساقطة والثلوج، وتضم مجموعة من الحيوانات والنباتات ويتوفر فيها أجود أنواع العسل.
  • ريزا التي تعد من المناطق السياحية ذات الطبيعة الساحرة في تركيا وتشتهر بوجود الهضاب والجبال الشاهقة والغابات الكثيفة والشلالات والبحار.

كم يوم يكفي لزياره تركيا؟

تركيا من الدول التي تضم العديد من الأماكن السياحية، ولكي يستمتع الزائر بزيارته في تركيا، يفضل أن لا تقل فترة الزيارة عن 5 أيام لكي يستطيع زيارة الكثير من الأماكن المختلفة.

انواع السياحة في تركيا متعدد ومميزة وذلك لتنوع مظاهر السطح بها وتنوع المناخ بجانب وجود الكثير من المعالم الأثرية والتاريخية والترفيهية في تركيا والتي تكون سبب أساسي في هذا التنوع السياحي، وقبل زيارة تركيا يفضل التعرف على أفضل الأماكن السياحة التي يمكن زيارتها بناء على رغبات كل شخص في نوع السياحة الذي يفضله.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *