المناظر الخلابة وطبيعة السياحة في دبي

المناظر الخلابة وطبيعة السياحة في دبي متنوعة وكثيرة، لأن دبي من الدول العربية المميزة التي تعد ذات قوة اقتصادية كبرى في العالم لوجود الكثير من المقومات بها، وهي ثاني أكبر مدينة في الإمارات في الحجم بعد أبو ظبي، ونظرا لوجود الكثير من المعالم السياحية والترفيهية والحضارية والتاريخية والثقافية فيها فهي مدينة تستقطب إليها أعداد كبيرة من الزائرين سنويا إليها.

المناظر الخلابة وطبيعة السياحة في دبي

تحتوي إمارة دبي التي تعد من الإمارات السبعة لدولة الإمارات على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة ومن بين أفضل المناظر الخلابة وطبيعة السياحة في دبي ما يلي:

حديقة الصفا

تعد هذه الحديقة من بين الحدائق المتميزة في دبي وتقع بالقرب من شاطئ جميرا وهي عبارة عن مساحة خضراء واسعة يندرج منها خور دبي وهي واحدة من أكبر الحدائق الخضراء في المدينة، ويعود تاريخ هذه الحديقة إلى عام 1975م.

تضم هذه الحديقة العديد من الملاعب المتنوعة ومنها ملاعب كرة السلة، كرة التنس بجانب مسارات مخصصة للركض، وتضم مسبح صناعي به قوارب لممارسة التجديف مناسبة للأطفال.

حديقة دبي

لكل محبي الطبيعة والأزهار والأشجار، يمكنكم الاستمتاع بزيارة حديقة دبي، وتقع هذه الحديقة على مساحة 72 ألف متر مربع، وهي من أكبر الحدائق في العالم، وهي مكان مناسب ومميز لكل العوائل والأطفال.

تتميز هذه الحديقة بالمساحة الواسعة والتنوع في الزرع الموجود فيها، وقد دخلت هذه الحديقة في موسوعة جينيز للأرقام القياسية للحفاظ على الزهور الموجودة فيها على الرغم من أنها في وسط الصحراء.

شاطئ جميرا

هذا الشاطئ يتميز بوجود الرمال الناعمة والمياه الزرقاء الصافية، وهو من أجمل الشواطئ الموجودة في دبي، ويعمل هذا الشاطئ على مدار اليوم وفتح من أول النهار ويظل إلى وقت غروب الشمس.

محمية رأس الخور

هذه المحمية تعد مكان تميز يضم أنواع مختلفة من الطيور، الأسماك، الثدييات المختلفة، وهو من المشاريع التي أقامتها بلدية دبي، ويضم 3 مناطق لدخول الزوار إليها.

تحتضن هذه المحمية ما يقرب من 450 نوع من الحيوانات، بجانب 47 نوع من النباتات، وتتمتع هذه المحمية بوجود العديد من المناظر الخلابة فيها، ولهذا فهي من الأماكن السياحية المميزة في دبي.

 

اماكن سياحية في دبي للعائلات

تتميز دبي بوجود العديد من الأماكن التي تناسب كل أفراد العائلة ومن بين أجمل المناظر الخلابة وطبيعة السياحة في دبي التي يمكن أن يتجمع فيها العائلة ما يلي:

خور دبي

تعد هذه المنطقة من المناطق المتميزة في دبي، وتقع بين بر دبي الجنوبي ومنطقة الديرة الشمالية، ويمكن مشاهدة أنواع مختلفة من البضائع التي يتم تحميلها داخل وخارج السفن التجارية فيها.

بالإضافة إلى ذلك فهي من المناطق التي يستمتع فيها كل أفراد الأسرة بركوب السفن السياحية والقوارب التقليدية بجانب التجول في وسط المناظر الطبيعية وتناول الأطعمة في المطاعم و المشي على الكورنيش الموجود خارج الخور.

مدينة أكوافنتشر المائية

هذه الحديقة تعد من الحدائق الخلابة المائية الأكثر جاذبية لكل أفراد العائلة، وتقع بالقرب من فندق أتلاتنس الموجود في جزيرة جميرا، وتضم منزلق مائي ضخم في العالم، وتضم العديد من الألعاب المائية والمسابح.

يمكن ممارسة الكثير من الأنشطة الترفيهية فيها مثل السبح، والغطس بجانب إجراء جولات بين ناطحات السحاب في دبي والتسوق من مولات دبي.

دبي أكواريوم والحديقة المائية

تقع هذه الحديقة في الطابق الثالث في مول دبي، وهي من المعالم السياحية الشهيرة المميزة في دبي، وتضم هذه الحديقة ما يقرب من 140 نوع من الكائنات البحرية وبها كميات كبيرة من الأسماك الملونة وأسماك القرش بجانب العديد من المخلوقات الأخرى.

علاوة على ذلك يحتوي هذا المكان على نفق طويل طوله يصل إلى 48 متر ويمكن مشاهدة أنواع مختلفة من الأسماك من خلاله، ويمكن ممارسة السباحة والغطس ورؤية أسماك القرش، بجانب مشاهدة الحديقة المائية المميزة التي تحتوي على تمساح كينغ كروك.

معالم دبي الجديدة

كل يوم يتم بناء العديد من الأماكن في دبي لكي تستقطب إليها أعداد أكبر من السائحين، ومن بين المناظر الخلابة وطبيعة السياحة في دبي التي يمكن زيارتها ما يلي:

نخلة جميرا

هذه النخلة تعد من المشاريع السياحية الرائعة الموجودة في دبي، وهي عبارة عن جزيرة صناعية كبيرة مصممة على شكل شجرة النخيل، وقد سميت بهذا الاسم بسبب الشكل الجذاب لهذه البحيرة وجمال التصميم.

يمكن ممارسة القفز بالمظلات الهوائية عبر هذه البحيرة، وتحتوي على العديد من الأماكن الترفيهية وتضم مجموعة من المطاعم، الفنادق الفخمة وغيرها.

مول الإمارات

يعد هذا المول من الأماكن السياحية الشهيرة والمميزة في دبي، وتم افتتاح هذا المول في عام 2005م، ويمتد على مساحة كبيرة واسعة ويضم العديد من المتاجر التي تصل إلى 550 متجر ويوفر سلع مختلفة من العلامات التجارية المميزة.

يحتوي هذا المول على العديد من المرافق الترفيهية المتنوعة ويضم هذا المول منحدر للتزلج الذي يقع في (دريم سكيب) بجانب التجول في منطقة (ماجيك لانيت).

مول ميركاتو 

هذا المول مجمع صغير يستحق الزيارة، ويتميز بأنه مبني على الطراز الإيطالي، ويقع في مدينة فينسا الساحرة ويفتح هذا المول من الصباح إلى المساء.

يتميز هذا المول بتصميم هندسي مميز ويحتوي على 130 متجر لأشهر الماركات العالمية، ويحتوي هذا المول على مجموعة من المقاهي والمطاعم الشهيرة التي تقدم أشهى الأطباق بجانب بعض الأماكن الترفيهية التي تناسب كل من الكبار والصغار.

كم يوم يكفي للسياحه في دبي؟

دبي من المدن التي تضم الكثير من المناطق الخلابة المميزة ولذلك يفضل أن لا تقل فترة الزيارة لمدينة دبي عن 3 إلى 5 أيام، وكلما طالت فترة الإقامة في دبي كلما ساعد ذلك على زيارة الكثير من الأماكن المختلفة.

ما هي الاماكن التي يجب زيارتها في دبي؟

دبي مدينة مميزة في الإمارات وتضم العديد من المناطق الجذابة ومن بين أشهر المناظر الخلابة وطبيعة السياحة في دبي ما يلي:

  • منطقة دير: وهي منطقة لها تاريخ كبير في دبي وتشتهر بوجود العديد من الأسواق التقليدية.
  • متحف معبر الحضارات: ويقع هذا المتحف في بيت الشيخ سعيد آل مكتوم وقد تأسس في 2014، ويضم العديد من المعالم الأثرية والحضارية وبه العديد من القطع الأثرية.
  • حي الفهيدي التاريخي: وهو من أبرز المواقع التراثية في دبي يجذب إليه الكثير من الزائرين وهو موجود منذ منتصف القرن التاسع عشر.
  • منطقة السيف: هذه المنطقة من المناطق التاريخية ذات التاريخ العريق وهو مبنى مصمم من الحجر الرملي ويضم سوق عائم به العديد من القوارب ويوفر الكثير من المشغولات اليدوية.
  • مدينة جميرا: هي من المدن التي تضم الكثير من الشواطئ والأسواق التراثية، بجانب العديد من الفنادق الفخمة و جميرا القصر، ويمكن ممارسة الكثير من الرياضات المائية المختلفة.
  • شاطئ ام سقيم: هو من الشواطئ الذي يوفر إطلالة رائعة خاصة في وقت الغروب ويتميز بوجود المياه النقية والرمال الناعمة فيه.

المناظر الخلابة وطبيعة السياحة في دبي رائعة، فقد نجد مجموعة متميزة ومتنوعة من المعالم الجذابة لكل أفراد الأسرة، وينصح بقضاء بضعة أيام في دبي للاستمتاع بهذه الأماكن وقضاء أمتع الأوقات في دبي وزيارة هذه الأماكن المميزة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *