السياحة

استمتع بجمال المغرب اكتشف أفضل وقت للسفر والسياحة

Written by admin

استمتع بجمال المغرب اكتشف أفضل وقت للسفر والسياحة

في المغرب يتحقق الجمال في كل زاوية و للراغبين في السفر يعتبر الصيف أفضل وقت للاستمتاع بتنوع هذه الوجهة الفريدة تتميز الأشهر الأولى من فصل الصيف بأجوائه الدافئة في النهار واللطيفة في الليل مع احتمالات منخفضة للأمطار ويسيطر على المناخ البحر الأبيض المتوسط مما يجلب درجات حرارة معتدلة خلال الشتاء وارتفاعًا ملحوظًا في الصيف.

سحر السياحة في المغرب

المغرب يعد وجهة سياحية لا تُضاهى حيث تجمع بين التاريخ العريق والتنوع الثقافي بلغ عدد السياح الذين زاروا المغرب أكثر من 11 مليون سائح في 2017 وذلك بفضل تنوعها الفريد وجاذبيتها التي تجعل كل مدينة مغربية تقدم تجربة فريدة.

تنوع السياحة في المغرب

تستفيد المغرب من موقعها الفريد بين البحر المتوسط والمحيط الأطلسي مما يمنحها شواطئ خلابة تمتد على طول الساحل وبفضل إطلالتها على جبال الأطلس يجذب المزيد من السياح لممارسة الرياضات الشتوية بينما توفر التطورات والرفاهية في المملكة ساحات لممارسة الأنشطة الرياضية مثل الجولف والفروسية والصيد البري.

تراث المغرب

تزخر المغرب بمعالم أثرية ودينية تعكس تنوع الحضارات التي مرت بها فهل لا تزال في حاجة إلى المزيد من الأسباب لتحديد رحلتك إلى المغرب؟ اكتشف جمال هذه الوجهة الفريدة وتمتع بتجربة لا تُنسى.

اكتشف جمال المغرب أهم المدن السياحية التي لا تُضاهى

يمكن لزوّار المغرب الاستمتاع بتجربة فريدة في كل ركن من ركنونه وتعتبر مدينة مراكش واحدة من أبرز المدن السياحية في المملكة يُعَدّ متحف مراكش المخصص للفنون المغربية الحديثة والتقليدية متحف دار سي سعد اللذان يتيحان للزوار فرصة استكشاف الفنون والثقافة المحلية. يمكن أيضًا للمغامرين الاستمتاع بمغامرة ركوب المناطيد للاطلالة على جبال الأطلس والقرى المغربية الخلابة بالإضافة إلى زيارة المعالم التاريخية والدينية مثل مسجد الكتبية و قصر البادي مقابر السعديين وحديقة ماجوريل.

فاس حكاية تاريخية

تأسست مدينة فاس في القرن الثامن وتم تسجيلها ضمن التراث العالمي بسبب أهميتها التاريخية تستمتع الزوار للتجول في أزقتها القديمة واستكشاف المعالم الفريدة مثل البوابات ذات الطابع المغربي وأحواض الصبغ فاس تظل حية بشوارعها المتعرجة التي تحتفظ بطابعها التقليدي.

مرزوقة جمال الصحراء

تقع بلدة مرزوقة على أطراف الصحراء الكبرى وعلى الرغم من حجمها الصغير إلا أنها تجذب السياح بفضل روعة التخييم في الصحراء ورحلات السفاري وركوب الإبل والدراجات الرباعية أو التزلج على الكثبان الرملية.

مراكش تجربة فريدة

تعتبر مراكش ثالث أكبر مدينة في المغرب حيث تتميز بمناخها اللطيف خاصة خلال الفترة من سبتمبر حتى مايو تشتهر بحماماتها البلدية وأزقتها الضيقة المليئة بالأسواق الشعبية والحرف اليدوية الملونة تُلقب بالمدينة الحمراء بفضل قصورها التاريخية وأشجار النخيل التي جعلتها عاصمة النخيل في المغرب بالإضافة إلى تقديمها للزوار الأطباق الشعبية والعروض الفنية والثعابين في ساحة الفنا الشهيرة.

استعد لاستكشاف جمال المغرب والغوص في عوالمها المتنوعة والساحرة.

إذا كنت تفكر في السفر إلى افضل الوجهات السياحية فإليك نظرة مُفصلة على أهم المدن التي يجب عليك زيارتها من هنا

رحلة استكشاف في عالم الجمال أماكن سياحية فريدة في المغرب

ساحة جامع الفنا لحظات فريدة من التراث المغربي

تعتبر ساحة جامع الفنا في المغرب واحدة من الوجهات التي يجتذب إليها السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بالأجواء التقليدية الساحرة للمدينة يُقدّم السحرة عروضًا بثعابين هم الماهرة ويزينون أيدي الزوار برسومات الوشم والحناء المغربية التقليدية نهارًا أما ليلاً في تمتع الزوار بتجربة فريدة من نوعها مع المأكولات الشعبية مثل الكسكسي والطاجين المغربي المقدمة بجانب عصير البرتقال.

 حديقة ماجوريل هدوء وجمال بعيدًا عن الصخب

تُعتبر حديقة ماجوريل في المغرب واحدة من الأماكن السياحية المثالية لمن يبحثون عن لحظات استجمام هادئة بعيدًا عن صخب المدينة المليء بالسياح تُظهر الحديقة لوحة فنية رائعة من نحو 300 نوع مختلف من النباتات مزروعة بشكل هندسي مدهش تتيح الساحات الصغيرة فرصة التجوال والاسترخاء وتُبرز رسومات الفنان الفرنسي جاك ماجوريل التي تعكس إبداعه على مدار 40 عامًا.

تذكر ايها المسافر لدينا رحلة اخري الى جورجيا من هنا 

 قصر الباهية عبق التاريخ وروعة الفن

من بين المعالم الأثرية في المغرب يأتي قصر الباهية ليكون مصدر جذب للسياح يعود تاريخه إلى ممالك المغرب القديمة ويشتهر بألوانه المميزة التي تغطي جدرانه وأرضيته واسقفه النوافير الضخمة والأقواس المنتشرة تُزيّن ساحاته بينما تحتضن داخله قطعًا فنية مصممة بعناية من الخشب والجبس.

اكتشفوا جمال المغرب من خلال هذه الوجهات الرائعة التي تجمع بين التراث والطبيعة والفن بطريقة فريدة.

 

About the author

admin

Leave a Comment