السياحة

استكشاف جورجيا رحلة سياحية الى ارض الجمال والتنوع

Written by admin

استكشاف جورجيا رحلة سياحية الى ارض الجمال والتنوع

يتساءل الكثير من الناس عن سبب شهرية السياحة في جورجيا والحقيقة أن الإجابة على هذا السؤال ليست سهلة فعلى الرغم من صغر مساحة هذه الدولة إلا أنها تحتضن العديد من المواقع المتنوعة التي تجعلها وجهة سياحية لا تُنسى.

جورجيا تجمع بين جماليات آسيا وأوروبا وتقع في مفترق الطرق بين حضارات وقارات مختلفة مما يمنحها طابعًا فريدًا لها منذ قرون عديدة.

أحد أسباب شهرية السياحة في جورجيا هو موقعها الجغرافي حيث تضم منطقة القوقاز العليا التي تشتهر بتضاريسها الجبلية والأنهار الجليدية.

تتيح جورجيا بيئة مثالية لمحبي المشي والتسلق حيث تمتد بها مروج و غابات و كهوف ووديان جبلية جذابة.

العمارة في جورجيا تعبر عن خليط من التأثيرات الآسيوية والأوروبية حيث تجتمع فيها التاريخية والعصرية بطريقة مثيرة للاهتمام.

تضم جورجيا العديد من المعالم السياحية الرائعة بما في ذلك مدينة تبليسي التي تشتهر بمعالمها المعمارية الاستثنائية وحماماتها الكبريتية العلاجية.

تتميز ثقافة جورجيا بالعديد من القلاع القديمة والكاتدرائيات والمساجد والأديرة مما يجعلها وجهة مثالية لمحبي التاريخ والثقافة.

بفضل تاريخها العريق وثقافتها الغنية تعتبر جورجيا وجهة سياحية فريدة تستحق الزيارة.

إذا كنت تبحث عن رحلة مثيرة وممتعة فإن جورجيا هي الخيار الأمثل لك. تعال واستمتع بتجربة لا تُنسى في أرض الجمال والتنوع.

للمزيد من الرحلات الي افضل الوجهات السياحية من هنا 

جولة سياحية في جورجيا استكشاف الجمال والتاريخ

متاتسميندا بارك – تُعد هذه الوجهة من بين أفضل الأماكن في جورجيا لقضاء نزهة عائلية ممتعة يمكنك الاستمتاع بالتجوال أو ركوب الدراجات في حديقة الديناصورات والتقاط صور رائعة مع المنحوتات العملاقة زيارة برج التلفزيون الشهير وركوب عجلة فيريس الضخمة توفر رؤية بانورامية مذهلة لتبليسي خاصةً خلال الليل يعتبر متاتسميندا بارك خيارًا رائعًا للأزواج الذين يختارون جورجيا لقضاء شهر العسل بفضل الأجواء الشاعرية التي يوفرها.

حصن ناريكالا – يُعد حصن ناريكالا واحدًا من أقدم المعالم في جورجيا ويعود تاريخه إلى القرن الرابع الميلادي يوفر الحصن إطلالة رائعة على مدينة تبليسي وحمامات أبانوتوباني والحديقة النباتية يمكن الوصول إلى الحصن عبر رحلة ممتعة بالتلفريك أو سيرًا على الأقدام يُمكنك أيضًا الاستمتاع بالحمامات الكبريتية العلاجية المشهورة.

كاتدرائية الثالوث المقدس – تُعد كاتدرائية الثالوث المقدس من أحدث المعالم في جورجيا وتعود إلى بدايات الألفية الثالثة تُعتبر ثالث أكبر كنيسة أرثوذكسية في العالم تزين الكاتدرائية تلة إيليا وتُعتبر معلمًا مرئيًا من جميع أنحاء المدينة يُمكنك الاستمتاع بجمال الحدائق المحيطة والتجول في الساحة.

جورجيا تقدم تجربة استثنائية تمزج بين الجمال الطبيعي والتاريخ الغني اختر وجهتك المفضلة واستمتع باستكشاف هذا البلد الفريد من نوعه.

ميستيا مدينة التاريخ والجمال الطبيعي في جورجيا

ميستيا عاصمة سفانيتي الإقليمية تشكل واحدة من أفضل الوجهات السياحية في جورجيا بالرغم من حجمها الصغير إلى حدٍ ما إلا أنها تتميز بخصائص كبيرة تجعلها تنافس أكبر المدن السياحية تُعتبر ميستيا مركزًا سياحيًا رئيسيًا في المنطقة ويعزى ذلك إلى الأنشطة الإنشائية الضخمة مثل الطريق الجديد وتجديد مركز المدينة ومطار المدينة الجديد.

تزخر المدينة بمعالمها التاريخية حيث يتمثل متحف الإثنوغرافيا في إحدى هذه المعالم الثمينة كما اشتهر بالهندسة المعمارية المميزة وأبراج جماعات السفان الشهيرة التي كان لها دور مهم في الدفاع عن المدينة خلال العصور الوسطى.

تمتاز ميستيا بأنها موقع تاريخي مهم حيث ضمت قائمة التراث العالمي لليونسكو وتعتبر مدينة مأهولة تاريخيًا منذ عصر البرونز تحتل المدينة موقعًا حيويًا على حدود وادي الازاني مما يمنحها إطلالة خلابة على جبال القوقاز الكبرى.

بالإضافة إلى المعالم التاريخية تقدم ميستيا مناظر طبيعية ساحرة وإطلالات خلابة على الجبال يُعد ناديكفاريِ بارك مكانًا رائعًا للتنزه والسير بينما يمكن لشارع شولوكاشفيلي بمنازله الملونة المميزة أن يأخذك في جولة فريدة.

استكشاف ميستيا يمنحك فرصة لاكتشاف التاريخ والجمال الطبيعي في واحدة من أروع المدن في جورجيا اخترها كوجهة سياحية وتمتع بتجربة فريدة تجمع بين التراث والطبيعة الخلابة.

ممشى باتومي – رونق تاريخي وإطلالات بحرية

يُعتبر ممشى باتومي من بين أقدم المعالم السياحية في جورجيا حيث يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر تمتد لمسافة سبعة أميال على طول ساحل البحر ويُمكنك من الاستمتاع بركوب الدراجة أو المشي ليلاً استمتع بمشاهدة نصب العاشقين الأسطوريين وعجلة فيريس العملاقة وبرج باتومي الشهير لا تفوت فرصة مشاهدة شروق وغروب الشمس لتكمل تجربتك الساحرة.

تذكر ايها المسافر لدينا رحلة اخري الى اليابان من هنا 

حديقة باتومي النباتية – لمسة من أجواء الطبيعة العالمية

تعد حديقة باتومي النباتية واحدة من الوجهات السياحية المثيرة في المدينة تمتد عبر تلالها الجميلة وتضم مجموعة متنوعة من النباتات من جميع أنحاء العالم اصعد على تلالها واستمتع برحلة مشي ساحرة أو اركب الدراجة واستكشف هذا العالم النباتي الرائع لا تنسى أن تستمتع بوجبة خفيفة في أحد المطاعم المنتشرة في الحديقة وتستمتع بإطلالة خلابة على البحر الأسود.

برج الحروف الأبجدية الجورجية – عبقرية معمارية

اكتشف عظمة الهندسة المعمارية في برج الحروف الأبجدية الجورجية الذي يعتبر تحفة فنية تجمع بين الأصالة والحداثة بارتفاع يصل إلى 130 مترًا يُظهر البرج الحروف الجورجية بتصميمه الحلزوني الرائع ممثلًا الحروف الثلاثة والثلاثين بشكل فني يشبه تركيبة الحمض النووي البشري استمتع بجولة ساحرة والتقاط صور رائعة من قمة البرج.

 

About the author

admin

Leave a Comment